النادي الافريقي هل ينجح الرياحي في رفع المعنويّات؟ ولكن لماذا وقع استثناء بن يحيى؟


 

 

 

رغم أن تصرّف الرياحي جاء متأخّرا نسبيا إلا أن مقابلته مع اللاعبين مساء الثلاثاء كان قرارا سليما بما أنّه ابتعد كثيرا عن الفريق الأوّل خلال الفترة الماضية بل يمكن القول إن الرياحي ابتعد عن الفريق ككلّ ولم يسجّل حضوره إلا من خلال تدوينة انتقد خلالها استقبال رئيس الجمهوريّة للنجم الساحلي مقابل تجاهل النادي الإفريقي وهذه تدوينة كانت موجّهة أساسا إلى الجماهير وليس إلى اللاعبين.
وهذه المرّة يبدو أن الرياحي قد فهم بعد فوات الأوان أن الفريق لا يمرّ بمرحلة جيّدة بما أنّ الإفريقي خسر 7 نقاط خلال اخر 3 مقابلات إضافة إلى توتّر العلاقة بين الإدارة واللاعبين خلال بعض الفترات وبالتالي كان لا بدّ من التحرّك.
واللاعبون كانوا يأملون في أن يدفع الرياحي بقيّة مستحقّاتهم أكثر من دعوتهم للعشاء ولكن في كلّ الحالات فإن عودة المسؤول الأول إلى الظهور مع اللاعبين واقترابه منهم لا يمكن إلا أن يكون عاملا مساعدا للمجموعة خلال المرحلة القادمة ولو أن حقيقة الميدان وحقيقة الكواليس لا علاقة تربط بينهما بلا شكّ لكن عودة الرياحي إلى الظهور مع اللاعبين لا يمكن إلا أن يساعد الفريق خلال هذه المرحلة.
الرياحي اختار أن يجلس بين لاعبين وهما أحمد خليل النجم الصاعد في الإفريقي هذا الموسم وصابر خليفة نجم الفريق الأول وهو اختيار لم يكن اعتباطيّا بلا شك.
لماذا وقع استثناء بن يحيى؟
غاب عن دعوة الرئيس لاعب وحيد وهو وسام بن يحيى ولم تتسرّب معطيات حول سبب الغياب فهل أن الرياحي حسم موقفه وقرّر استبعاد اللاعب من الفريق وتجهيز قرار التخلّي عنه أم أن الإطار الإداري نسي إعلام بن يحيى بهذا الأمر أم أن اللاعب تعذّر عليه الحضور. والثابت أن هنالك مساع من أجل التخلّص من هذا اللاعب يقودها المساعدون بالأساس بالرغم من أن بن يحيى لم يكن مستواه كارثيّا قياسا بعدد من العناصر التي تحظى بالدعم والمساندة من قبل مجموعة من الأحبّاء أساسا.
مركز الظهير لم يحسم
بخصوص التحضيرات للنجم الساحلي فإنّها تسير بنسق عادي في قمّرت ويسودها الغموض بخصوص جاهزيّة اللاعب صابر خليفة الذي قد يغيب عن لقاء النجم بداعي الإصابة ولم يقرّر الإطار الطبّي نهائيّا ما إذا كان سيسمح للاعب بالمشاركة في المقابلة أم لا. في الأثناء فإن اسم اللاعب الذي سيكون أساسيا على الرواق الأيمن الدفاعي لم يحسم بعد ومنطقيا فإن عبد القادر الوسلاتي سيكون أساسيّا في انتظار ما ستفرزه الحصص الأخيرة وخاصة حصّة يوم غد الجمعة.

 

 

 

 

آخر تحيين :

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات