الترجي الرياضي تنافس بين ديارا وشمام وهؤلاء على الطريق الى سيدي بوزيد


 

 

ينتهي غدا تربص الترجي بقمرت باجراء ثاني الوديات ضد جمعية الحمامات في زويتن قبل العودة للتمارين العادية استعدادا لمواجهة اولمبيك سيدي بوزيد في اطار الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم وهي مواجهة ستكون فاتحة لماراطون صعب وفي وقت قصير ما يحتم التركيز جيدا والعمل بجد لتلافي التقطع الذي حصل بعد فترة التوقف في وقت كان فيه الاحمر والاصفر في نسق تصاعدي.
بين ديارا وشمام


سيغيب علي المشاني كما اشرنا اليه منذ فترة بسبب انذار مجاني تحصل عليه قائد المنتخب الاولمبي ما سيحتم على السويح تعويضه وتبدو الخيارات محدودة وواضحة امام مدرب الترجي لاختيار شريك الذوادي في محور الدفاع.
الاختيار الاول او المنطقي هو مواصلة التعويل على المالي ايشاكا ديارا الذي شارك ضد الملعب التونسي في اول مبارياته مع الاكار وكان اداؤه متوسطا رغم خطا الهدف لكن لا يمكن القسوة عليه لعدة اسباب يعلمها الجميع واختيار ديارا سيكون منطقيا ويعطي ثقة اكبر لهذا اللاعب الذي يمثل مستقبل دفاع الترجي في السنوات القادمة.
اما اذا اختار السويح اخد ضمانات اكبر وعدم المجازفة فسيشرك خليل شمام في المحور وهو القادر على اللعب في ذلك المركز ويلعب فيه في الوديات وعندها سيلعب حسين الربيع اساسيا على الجهة اليسرى.
الراقد يواصل التدرب منفردا
يواصل حسين الراقد تمارينه على انفراد بعد غيابه لايام بسبب اصابة خفيفة وارهاق انتابه ولا يبدو الاطار الفني مستعجلا لادخال اللاعب مع المجموعة حتى يتعافى تماما لكن الثابت ان الراقد سيكون جاهزا مبدئيا للمواجهة القادمة في البطولة.
الرجايبي ومراجعة النفس


منذ ان جاء للترجي في الصائفة الفارطة اتسم اداء الجناح ادم الرجايبي بالتذبذب بين المتوسط والضعيف ما جعله يخسر مكانه في اخر مباراة لفائدة بولبوا الذي حجز مكانا اساسيا على الاقل على المدى القصير كما تميز اداء الرجايبي بالتذبذب مع المنتخب الاولمبي.
هذا المعطى يحتم على ادم الرجايبي الذي يبقى قيمة ثابتة ان يراجع نفسه ويعمل اكثر وينضبط وان يحاول خصوصا تحسين نقائصه حتى يتسم بالنجاعة تهديفا وتمريرا وحتى يتفادى اللعب الاستعراضي والمراوغات الزائدة وعليه ان يدرك ان الاماكن غالية في الترجي وما يشفع له حاليا هو انه صفقة جديدة يحتاج وقتا للتاقلم كما ان المبلغ الذي دفع فيه يجعل السويح مضطر للتعويل عليه ولو احتياطيا لكن هذه الاعذار لن تستمر طويلا وما على الرجايبي الا القتال لاستعادة مكانه ومكانته.
لوبانة كرير من جديد
لا ندري لماذا يصر البعض على حشر اسم الترجي في موضوع الحارس اشرف كرير والاصرار على ان المسؤولين يريدون انتدابه والحال اننا اكدنا مرارا وتكرارا انه لا يدخل في حسابات الفريق وان الترجي حسم فعلا صفقة حراسة المرمى وقد كنا سباقين في الاشارة لهذا وقلنا بانه لم يحن الوقت للكشف عن اسم الحارس الجديد والذي يبلغ من العمر 25 سنة وينشط في فريق متالق حاليا في البطولة لكن المهم ان كرير لن ياتي ولم يتم طرح اسمه اصلا والترجي حسم امر حارسه الثاني.
النغموشي والصامتي وربما بن شريفية
اشرنا منذ مدة ان فترة الانتقالات الشتوية ستعرف تعاونا بين الترجي واولمبيك سيدي بوزيد يكون امتدادا لما حصل في الميركاتو الصيفي وقلنا بان الترجي حسم صفقتين من الاولمبيك واعطى الاولوية للاخير لاستعارة اللاعبين الموضوعين على قائمة الاعارات ويبدو حسبما علمنا ان الثنائي النغموشي والصامتي قد ينتقلان لاولمبيك سيدي بوزيد من اجل اخذ فرصة المشاركة واللعب كاساسيين كما قد ينضاف اليها الحارس حمزة بن شريفية وربما سيسوكو.

آخر تحيين :

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات