الترجي الرياضي تحويرات عديدة قبل الدربي الصغير


 

 

قبل ركون البطولة الى الراحة يطمح الترجي الرياضي الى انهاء اختبار الملعب التونسي بسلام في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات بعد استفاقة أبناء باردو من جهة والغيابات المؤثرة التي تعرفها تشكيلة الأحمر والاصفر بسبب التزامات لاعبيه مع المنتخبين الأول والأولمبي.
هذه الغيابات سيتضرر منها بالخصوص خطي الدفاع و الوسط بغياب فوسيني كوليبالي الذي سيترك فراغا كبيرا في خط الوسط و شمس الدين الذوادي الذي يشكو من إصابة على مستوى الظهر ستجبره على الغياب.


أفضلية للرقيعي


لئن كان من المتوقع أن يمنح عمار السويح الفرصة للاعب المنتخب الأولمبي الياس الجلاصي للظهور من جديد ضمن التشكيلة الأساسية الا أنه قرر منح ثقته لشاكر الرقيعي نظرا نظرا لصبغته الدفاعية وهو ما أكده السويح في الندوة الصحفية التي عقدها أمس نظرا لحاجته لاضفاء التوازن وعدم تفضيل الجانب الهجومي على الناحية الدفاعية في وسط الميدان.
الرقيعي كان أساسيا في اللقاء الودي الأخير أمام النادي الرياضي لحمام الأنف وحسّن بالتالي لياقته البدنية حتى يكون جاهزا على النحو الأكمل ويتدارك النقص في النسق بسبب غيابه في المدة الأخيرة عن المباريات الرسمية.
وإن كان الرقيعي سيعوض كوليبالي فذلك لا يعني أنه سيضحي بورقة الياس الجلاصي ذلك أن السويح بات يؤمن بوجود الثنائي سعد بقير والياس الجلاصي جنبا على جنب من البداية موضحا أن الأمر في الترجي الرياضي يختلف تماما عن المنتخب الأولمبي الذي لا يعتبره مقياسا لتحديد اختياراته في فريقه.


منافسة ثنائية


أما بالنسبة إلى معوض شمس الدين الذوادي في محور الخط الخلفي فسيكون أحد الثنائي إيشاكا ديارا أو محمد علي اليعقوبي، الحصص التدريبية الأخيرة أظهرت نيّة المدرب عمار السويح التعويل على المالي لكنه أيضا جرّب حل اليعقوبي في بعض اللقاءات التطبيقية.
في المقابل قد يلجأ الإطار الفني لورقة النيجيري برنار بولبوا في الحسابات وإمكانية انضمامه إلى التّشكيلة التي سيبدأ به عمار السويح هذا الدربي مكان آدم الرجايبي الذي لم يقدم على حد الآن الإضافة المطلوبة منه والمتماشية مع القيمة المالية لصفقته والذي لا يزال يشكو من زيادة في الوزن تتطلب منه جدية أكبر في التمارين إذا ما اراد فعلا المحافظة على مكانه ضمن الفريق الأول للأحمر والأصفر.

آخر تحيين :

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات